توريد الشفاه بوصفات طبيعيه فى المنزل

توريد الشفاه تفضل الكثير من السيدات لون الشفاه الوردي، حيث تضيف الشفاه الوردية المزيد من الجاذبية لديهم، لذلك إذا كنتي تتمتعين بلون شفاه وردي فعليكي الحفاظ على نضارة لونها ببعض الوصفات الطبيعية لحمايتها من الإسوداد، أما إذا كنتي تعاني من هذا الإسوداد في لون الشفاه بالفعل، إذاً فعليكي استخدام بعض الوصفات اللازمة لاسترجاع اللون الوردى مرة أخرى. وفقا لموقع بوش عربية الخاص بالوصفات التجميلية.

في البداية يجب أن نتعرف على أهم الاسباب التي تؤثر على لون الشفاه وتجعلها داكنة، ويتمثل أهمها فيما يلي:

–        نقص نسب المعادن والفيتامينات في الجسم خاصة فيتامين “B”.

–        الجفاف الذي قد يصيب الشفاه والذي يؤدي بالتابعية إلى بعض الإلتهابات والتشققات في الشفاه وبالتالي تترك أثار داكنة على الشفاه.

–        عادة التدخين تؤثر بالسلب على نضارة الشفاه ولونها، إذ تؤدي المواد الكيميائية الموجودة في السجائر إسوداد الشفاه.

–        تعمل منتجات التجميل القديمة وغير الصحية كالتي تنتشر في الأسواق حالياً إلى تراكم بعض الفطريات التي قد تؤثر على صحة ونضارة لون الشفاة نتيجة للالتهابات.

–        زيادة نسب معدن الحديد في الجسم تؤثر على لون الشفاه وتجعله داكناً لذا لا بد من متابعة نسب الحديد من خلال الفحوصات.

ويقترح الأطباء العديد من الطرق لحل مشكلة الشفاه الداكنة، منها عمليات تجميلة بالليزر، ولكن يُفضل اللجوء إلى البدائل الطبيعية لتفادي بعض الأعراض الجانبية للتدخلات الطبية غير الطبيعية مثل ظهور بعض الندوب على الشفاه عقب العملية أو تورمها، لذا يقترح الأطباء في البداية الحلول الطبيعية الأمنة من خلال بعض الوصفات المنزلية أبرزها:

طرق توريد الشفاه

1-      توريد الشفاه بوصفة مستخلص خل التفاح:

تركز هذه الوصفة على تعرض الشفاه والمنطقة المحيطة بها لمستخلص خل التفاح لمدة سبع دقائق عن طريق قطنة مغمورة بخل التفاح، ثم غسل الشفاه بالماء البارد، مع الإلتزام بهذه الوصفة مرتين يوميا لمدة أسبوعين وبعدها ستلمسين النتيجة الفعالة لهذه الوصفة.

2-      توريد الشفاه بوصفة جوزة الطيب والكركم:

قومي بخلط نصف ملعقة جوزة الطيب صغيرة مع نصف ملعقة كركم بودرة صغيرة مع القليل من الماء إلا أن تصبح عجينة، من ثم استخدميها في تدليك بشرة الشفاه لمدة خمس دقائق، وبعد ذلك غسل البشرة بالماء الفاتر مع استخدام مرطب شفاه عقب الغسيل للحصول على شفاه وردية وغير داكنة خلال وقت قصير.

تعرفى من هنا على كريم تفتيح الشفايف من الصيدلية

3-      توريد الشفاه بوصفة الشوفان وزيت اللوز:

يعمل الشوفان على تقشير الخلايا الداكنة بالبشرة، كما يستخدم زيت اللوز كمرطب للشفاه، لذلك تعتمد هذه الوصفة على مزيج من الشوفان بمقدار ملعقة مع زيت اللوز بمقدار نصف ملعقة، وتدليك بشرة الشفاه بهذا الخليط لمدة لا تقل عن 5 دقائق، ثم غشلها بالماء الفاتر واستخدام مرطب عقب الغسيل.

4-

توريد الشفاه بوصفة الشوفان وزيت اللوز

:

يتم في هذه الوصفة دهن الشفاه بخليط من العسل بمقدار نصف ملعقة صغيرة مع عصير ليمون بنفس المقدار، وترك هذه الوصفة على الشفاه والمنطقة المحيطة بها خلال النوم ليلا وغسلة صباحا عند الصباح لمدة أسبوعين للحصول على نتائج مذهلة.

5-      توريد الشفاه بوصفة شرائح الشمندر:

قومي بتدليك منطقة الشفاه ببعض شرائح الشمندر الباردة لمدة لا تقل عن 5 دقائق، ثم مسحها بعصير شمندر طبيعي وتركه خلال ساعات النوم ليلاً للحصول على شفاه وردية.

6-      توريد الشفاه بوصفة عصير الليمون والسكر:

قومي بفرك الشفاه بمزيج من عصير الليمون بمقدار ملعقة صغيرة والسكر بنفس المقدار لمدة ست دقائق، وبعد ذلك اغسلي شفاهك جيدا وضعي عليها مرطب طبيعي للحصول على نتائج جيدة.

7-      توريد الشفاه بوصفة أوراق الورد والجليسرين:

قومي بخلط بتلات الورد المسحوقة على شكل بودرة ناعمة بمقدار ملعقة مع نفس المقدار من الجليسرين، وتدليك شفاهك بهذا المزيج واتركيها خلال ساعات النوم ليلاً لعدة أيام متتالية للحصول على لون شفاه وردية.

8-      توريد الشفاه بوصفة التوت الأحمر:

امزجي التوت الأحمر بمقدار حبتين مع مقدار قليل من جل الألوفيرا والعسل، ثم وضع المزيج على منطقة الشفاه وما حولها لمدة أربع دقائق وكرريها لعدة أيام للحصول على لوني وردي للشفاه.

9-      توريد الشفاه بوصفة عصير الرمان:

قومي بوضع عصير الرمان على بشرة الشفاه بشكل يومي قبل الذهاب للنوم واتركيه طوال ساعات النوم ثم اغسليها جيدا في الصباح بماء فاتر للحصول على لون وردي للشفاه.

10- توريد الشفاه عن طريق الفراولة:

تتميز فاكهة الفراولة باحتوائها على كم كبير من المعادن المواد الغنية المفيدة للبشرة بمختلف أنواعها، فضلا عن احتوائها على مضادات الأكسدة ومعادن، ويمكنك الحصول على شفاه جذابة، بمزج عصير الفراولة وصودا الخبز معا، لتكوين مزيج من العجينة، ثم ضعيها على شفتيك قرابة الدقيقتين، وبعدها أزليه بالماء الدافئ، مع مراعاة تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع، ويمكنك أيضا حتى خلط ملعقة واحدة من عصير الفراولة مع الفازلين، وضعها على الشفاه لدقيقتين، ثم اشطفيها، مع الالتزام بعمل تلك الوصفة مرتين في الأسبوع أيضا.

11- توريد الشفاه بوصفة زيت الخردل:

يحتوي زيت الخردل على أحماض دهنية بنسب مرتفعة، فضلا عن بعض المواد التي تعمل كمضادات للتأكسد، بالإضافة إلى فيتامين E، لذا يستخدم هذا الزيت مع خليط من زيت جوز الهند، ومن ثم تدليك منطقة الشفاه بهذا الخليط بشكل يومي لمدة دقيقتين حتى تلاحظي نتائج توريد لون الشفاه.

12- توريد الشفاه عن طريق التقشير:

تعتمد عملية تقشير الشفاه، على إزالة الجلد الميت، وتجديد الخلايا، وتوجد وصفات متنوعة لتقشير الشفاه، منها وصفة “العسل والسكر”، وتتكون من ملعقة كبيرة من السكر المطحون، وملعقة كبيرة من العسل، بالإضافة إلى نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وخلطه جيدا ثم وضعه على الشفاه، وفركه عليها لمدة دقائق، ثم غسله بماء فاتر، وتوجد أيضا وصفة “الليمون”، تتكون من ملعقة واحدة صغيرة من السكر، وملعقة واحدة صغيرة من عصير الليمون، ويخلطان مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، مع اتباع طريقة الوصفة الأولى حرفيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *